إتحاد الكيميائيين العرب

اتحاد الكيمائيين العرب هو منظمة عربية مستقلة (غير حكومية) وغير ربحية وأعلن عن إنشائها عام 1976 بمدينة القاهرة. ويتألف من اتحاد الجمعيات والنقابات الكيميائية أو الهيئات المشابهة التي تضم الكيميائيين في الأقطار العربية.


مجلة الكيميائي العربي

تهدف هذه المجلة الثقافية والإخبارية إلى العمل كقناة لتوطيد التواصل بين شرائح الكيميائيين عبر أقطار العالم العربي. حيث تحرص المجلة على نشر المقالات الكيميائية الثقافية التي تناقش المواضيع المتعلقة بعلم الكيمياء وتطبيقاته الصناعية ودور الكيمياء في حياتنا اليومية كما تنشر المواضيع الثقافية ذات العلاقة بالبيئة أو تعليم الكيمياء.

           
ومن جانب آخر تعمل هذه المجلة الثقافية كرافد أساسي للتعريف والإخبار عن الأنشطة والبرامج والمؤتمرات التي ينظمها اتحاد الكيميائيين العرب أو الجمعيات والنقابات الكيميائية العربية أو أقسام الكيمياء على امتداد العالم العربي.

العدد الأول

Image

العدد الثاني

Image

العدد الثالث

Image

رئاسة الإتحاد

يتولـى رئاسة الاتحاد سنويا ممثل الجمعية أو النقابة التي تستضيف دورة المجلس الإعتيادية ويستمر في مھمته لحين بدء انعقاد الدورة التالية للاتحاد.

عضوية الإتحاد

تقـدم الجمعـية أو الـنقابة الكيميائية او الھيـئة التي تضم الكيميائيين في أي قطر عربي، طلبا للأمانة العامة للاتحاد للانضمام إلى عضوية الاتحاد.

تمثيل الجمعيات أو النقابات

‌يمــثل كل قطــر عربــي فــي إتحــاد الكيميائيين العــرب فــي المجلــس الاعلــى للاتحــاد بعضــوين ترشـحھما الجمعية أو الـنقابة أو المـنظمة الكيميائية فـي ذلك القطر لمدة عام قابلة للتجديد.
© 2022 Union of Arab Chemists. All Rights Reserved.